اختر لونك

اختبر الأسطوانات البوتابل واسطوانات الويندوز قبل الحرق على الاسطوانة أو الفلاشة

حجم الخط

برنامج مهم لتجربة الويندوز أو اسطوانات البوتابل عقب تحميلها من النت Moba Live CD

إن الكثير من مستخدمي الحاسبات لا يشرعون في اختبار الاسطوانات البوتابل أو ملفات الويندوز فور تحميلها من الانترنت، فتلك الاسطوانات تنزل بصيغة ايزو .ISO ، وسرعان ما يتعجل الكثير بحرق تلك الملفات على الاسطوانات أو الفلاشات, ولكن قد يحدث بعض الخطأ ولا تعمل الاسطوانة ويذهب تعبه سدى، لكن قليل من الصبر و التجربة قد يوفر الكثير من الوقت، فقد تحدث بعض الأخطاء عند تنزيل الملفات من الانترنت فيجعلها لا تعمل.

هنا يوجد برنامج مهم لتجربة هذه الملفات قبل الاستخدام الا وهو  برنامج Moba Live CD ، ذلك البرنامج الصغير الحجم، الكبير الأهمية ذو المهام المتعددة وقبل الخوض في التفاصيل يمكنك تحميل الملف من هنا MobaLiveCD.

البرنامج كما هو واضح بعد تنزيله لا يبلغ 2 ميجا وذو واجهة جذابة يعتمد على بنية Qemu مفتوحة المصدر، كما أن البرنامج هو الأخر مفتوح المصدر وهذا ما يميزه، كما أنه بورتابل لا يتم تنصيبه ويعمل على جميع الأنظمة ( لا تنس تشغيله كمسئول)

Moba Live CD


يتضح لنا من الصورة السابقة عدة خيارات

1. وضع البرنامج في قائمة كليك يمين
2. اختبار الاسطوانات البوتابل ( ملفات الأيزو .ISO )
3. اختبار الفلاشات أو الهارد ديسك عبر الاقلاع إلى الويندوز من خلال الهارد الفيزيائي أو هارد افتراضي يقوم البرنامج بوضعه في    مجلد الوثائق *ولكن إحذر لاتدعه يقلع حتى الولوج إلى الويندوز إذا اخترت التجربة على الويندوز الحقيقي لأنه قد يغلق الجهاز أو        يدمر لك الويندوز فكن منتبها.


عيوب البرنامج:

أكبر عيب في البرنامج أنه يعتمد على بنية معالجة بانتيوم 3 وهذا يجعله بطئ كما أنه لا يسمح بتغيير قيمة الرام المستهلكة، على كلٍ فإن البرنامج يفي بالغرض وييسر الأمور على الكثير من المستخدمين.

كتابة تعليق